مستحيل أعيش من دونك
هذا عنوان روايتي اللي دارت إحداثها في دوله الكويت وهي قصة واقعيه نسجها القدر وكتبتها الضروف,وعشان
اكون صريحه وياكم انا قررت اكتبها لمعرفتي الشخصيه في بطلة
القصه الاولى,تعرفت عليها في ثانويتي كنت
في اخر كورس في الثانوية وكانت البطله تكبرني بسنتين تقريبا 0
حسيت ان فيها اختلاف من بين باقي زميلاتي وصارحتها بشعوري
وطلع حدسي في محله وبدات تروي قصتها اللي بسببها تاخرت دراسيا
وعشان ماامللكم ببدا في القصه مباشره ,وسلوبي في قصتي هذي
اخلي القارئ يقرب من الشخصيه ويسمع القصه مباشره من البطل
وقرب من ادق التفاصيل عشان يقدر يسمع ويشوف من خلال القراءة,
وسمحوني اذا زل قلمي او اذا لم تحوز قصتي على اعجابكم ’
الحبن استأذن بخليكم مع البطلة من الفصل الأول من القصة
رهام
انا بنت كويتيه عاديه اعيش حياتي مثل اغلب بنات الخليج,من اسره احواله الماديه جيده,واصلي بدويه يعني من احد القبايل المعروفه في الكويت,افراد اسرتي ثمانيه مع امي وابوي(4بنات وولدين والبنات هم الاكبر)ترتبي الرابعه بين اخواني واشهر الشخصيات في قصتي من خواني (منيره –مشاعل -فاطمه)لانهم لكبار,وكاغلب العوايل في الخليج وجود بيت يتجمعون فيه خميس اوجمعه,وهذا البيت بيت عمي "محمد"وبلاساس بيت جدي الله يرحمه,وكان بيت عمي كل خميس يكتض في بنات العايله اللي اعدادهم قولوا مشاء الله ثلاثين
وحقيقتي المره اني كنت لين عمر 14سنه ضايعه بطوشه تقدرون اتقولون البطل الصامت وماكان لي أي دور سوى المطاريش (رهام جبي هذا ..رهام حطي ذاك )
وكنا في اغلب العطل مثل الصيف والربيع نقضيها مع بعض مخيمات او سفر وشالهات,يمكن بتقلون وناسه بس كان بنسبه لي روتين ممل,ومع وضيفتي اللي كنت اسويها للاسف كنت مرسال غرام بين شباب وبنات العايله وطبعا كان نص شباب العايله مايعرفون اسمي واذا تازموا قالوا تعالي يابنيه"آآآه كنت مصخره ليش ذكرتوني"
وطبعا تسالون نفسكم ليش هذا التجاهل من الكل,عشان اكون صريحه في ثلاث اسباب الاول لاني كنت صغيره ونتفه ومافيني شي يجذب مثل غيري من بنات عمامي, وثاني كثرة العدد في العايله, وثالث يرجع لشخصيتي كنت خجوله واميل للعزله واعيد واكرر ان هذي كانت فتره من حياتي لين كملت14سنه
برد لجمعتنا "بنات العايله"كان حديثهم في كل جمعه ينقسم قسمين الاول احاديث منوعه من اهتمامات البنات سواء في الموظه او المكياج والقسم الثاني لاشهر شخصيه في العايله "السوبر ستار"مشعل ولد عمي محمد,كان الحديث عنه طويل بس كله ذم في سلوكه وتصرفاته وشلون شافته مريم مع بنت جيرانهم وشلون اسمعته فاطمه اكلم وحده وللي شافته يغازل امس في السوق وووو.....,شقول وشخلي
بس على خرابطه هذي كان فيه شين مايختلف عليهم اثنين الاول انه اجمل شباب العايله وثاني حبه لدراسته اللي خلاه يتفوق وكمل دراسته بأمريكا
خلوني ابدي معاكم من نقطة تحولي في سنت 2001 قمت من النومي كلعاده نزلت الصاله لقيت امي وبوي وخواني يتريقون
ابومحمد:صباح الخير على بنت ابوها
حبيت راسه وراس امي:صباح النور لكم كلكم
ام محمد:تعالي تريقي حبيبتي
رهام:انشاء الله يمه
مشاعل:مدلعينج رهام اليوم بزياده
ابومحمد:والله رهام من زمان عيون ابوها واللي مو عاجبه كيفه
ام محمد:افى ياابو محمد والباقي
ابومحمد:غالين وفي القلب بس رهام غير
فاطمه:اموت وعرف اشمعنا رهام
ابوي:انتي مو بتموتين من الفضول من اللقافه ههههه
وكلنا ضحكنا وهذا عادة ابوي لازم يضحكنا الصبح عشان برايه يكون يومنا كله فرح
فاطمه:لاتتهرب من الرد يا ابو محمد جاوب
ابومحمد:بدون لحد يزعل رهام حنونه وهاديه ومتاكد من كل تصرفتها انها بنتي العاقل
ام محمد:أي ةالله رهام من بد بناتي احس انها بتكون اصبر وحده فيهم وحكمهم
منيره:يبه امدحنا لو خميس واحد مثل رهام ترى احنا اللي مو وياك في البيت
مشاعل:يعني اسبوع انا وثاني منيره وثالث فاطمه"لانهم مزوجات"
ابومحمد:كلكم غالين من غير مامدح
فاطمه:لا امدحني ماتبي تمدحني ولا شلووووووون
ابومحمد:فطوم الحلوه الشيخه العاقل هههههههه
ام محمد:منيره ترى اليوم بروح بيت عمكم
منيره:شنو جديد كل اسبوع عندهم
ابومحمد خذا حمود اخوي وطلع:نوره الساعه سبع خالصين
ام محمد:انشاالله يا ابومحمد
ام محمد:اليوم في حفله مسويتها مرن عمكم محمد
فاطمه:حفله ليش
منيره:يمكن مشعل وصل
ام محمد:أي مشعل رد وامه مسويه حفله
فاطمه:توكم اتقولون مدري شلبس
مشاعل:البسي البدله السلفر(رمادي)
منيره :بدق على سعد يجيب عقد الالماس
واستمرو اناقشون امور الحفله وشنو راح يلبسون ,اما انا كنت افكر شلون اقعد في البيت وقنع امي تخليني’لاني مثل ماقلتلكم اميل للعزله ومااحب الزحمه ولا الروتين الاسبوعي الممل ,وبلفعل لقيت خطه تفكني من الحفله وحضورها
رهام:يمه يمه ؟؟
امي:تعالي يا رهام انا بغرفتي
رهام:يمه انا تعبانه بطني يعورني
امي :من شنو شنو ماكله ولا حاشج برد من المكيف كم مره قلت قصريه
رهام :مادري
امي:خلاص اشربي شي دافي ونامي وتصيرين زينه واذا حسيتي بزيادت تعب تعالي اقول لبوج يوديج المصتوصف
رهام :لا يمه ماله داعي بنام
رحت وفكرت بخطه ثانيه لان خطتي فشلت ,,,,,وساعه 6
امي:رهام عسى راح العوار
رهام:راح بس فيني نوم خليني وروحي الحفله
امي:أي قولي من الاول انج ماتبين اتروحين شوفي اذا على قولتج فيج نوم نامي في غرفة ساره بنت عمج بس قعده مافي سامعه مجنونه اخليج بروحج!
طبعا رضخت لراي امي وماقدرت اقاوم ورحت اكشخ ولبس بس كشخت بنت عمرها14 سنه,لبست نفنوف ازرق مزموم من الصدر والايدين ولين الركب كان فيه قصات وشرايط كان حلو ومناسب عمري مشطت شعري الاسوداللي كل العايله تشهد انه روعه في الجمال سوئ طول او كثافه او نعومه وابوي يعشق انه يمشطه وسويه اخيوط الحرير ,حطيت قلوس"مرطب"وهذي كانت كشختي
لبست وجهزت ولبسو خواتي ورحنا الحفله
كانت مرت عمي مو مبقيه احد ماعزمته ولكل كان كاشخ ,وطبعا تجمعنا كلنا بنات عمامي وقعدنا الصاله الداخليه او مقر التجمع مثل مانسميه وبدت السوالف واكذب عليكم ان قلت اني كنت مو مستمتعه لانه أي بنت طبيعيه تستانس بسوالف مع قرينتها ,وبين ما كنا نسولف طلبت مشاعل من اجيب ماي حقها,ورحت المطبخ لقيت مرت عمي تعطي اوامر لسيرفس اللي جايبته وقبل مااطلع نادتني
مرت عمي:رهام حبيبتي ممكن تروحين غرفتي اللي فوق راح تلقين على التواليت علبه مخمل اخضر فيها عود آسفه ماقدر اخلي الخدم ادشون الغرفه ولا مااعنيج
رهام:عادي ياعمه ماطلبتي شي
رحت لطابق الفوقي اللي كان عكس الطابق الاول كان هادي حد السكون تسمع فيه دب النمله ,دخلت الغرفه وكانت مرتبه واول ماقربت من التواليت سمغت صوت خرفشه طالعه من غرفة الملابس اللي داخل الغرف
رهام:منو......منو داخل؟؟؟؟
وقفت الخرفشه وخفت
رهام:منو ؟؟؟منو
وفجاه طلع آخر واحد كنت اتصور اني اشوفه خصوصن بهلقرب
رهام:مش......عل"بصوت متردد"
مشعل:منو انتي؟؟ليش داشه غرفة امي ياشيطانه"ببتسامه ونوع من السخريه"
رهام:انااااا....ر ..رهام
مشعل:هلا رهام شلونج "بكل برود" "على اسا اني بنت صغيرونه "
وقرب مني وباس خدي وطلع,بكل برود طلع وهو يدندن ,تصنمت في مكاني وحسيت مثل تيار من الكهربا لسعني,نسيت شنو جابني فوق ,وبيني وبين نفسي اقول هذا مشعل اللي يذمونه كل بنات عمامي باسني اللي مايستحي ,وبدون شعور بدت ادموعي تنزل على خدي ,خفت اذا درو بنات عمي وخواتي شراح يقولون,وبين كل هذي لفكار رد الصوت اللي هز كل خليه بجسمي
مشعل:نسيت اقول انتي بنت عمي سالم ولا بدر ولاحمد ولابنت وحده من عماتي
وبين ماكان يتكلم لاتشفون وجهي من الدموع وطبعن انتبه وقرب مني
مشعل:ليش تبجين احد مسويلج شي عشان اطقه
حرني في بروده وشلون يكلمني جني ام خمس اسنين
رهام:انت ماتستحي شلون تبوسني يااا
قاطعني وهو يضحك
مشعل:زعلانه عشان بوسه على خدج هذا "وبسرعه"هذي وحده ثانيه على الخد الثاني عشان مايزعل
نحشت بسرعه وطلعت برا الغرفه وهو منفجر من الضحك,كانت خايفه حد الفزع تفكيري طول الحفله مشتت حسيت اني سويت جرم فضيع0
مر اسبوع على السالفه وكنت مشوشه ولكن ظل فيني شعور لمتنان اللي كنت خايفه حتى بيني وبين نفسي اطلعه .اعترف اني ممتنه لمشعل بغض انظر عن قصده من اللي سواه ,هو اول من انتبه لي ولانوثتي ,يمكن قصده قبله لبنت صغيره بس انا متاكده ان القبله الثانيه كانت على خلاف الاولى شعور جميل اتحسه كل بنت لما تشعر بهتمام الجنس الثاني0
وفي جمعه من جمعتنا دار حديث بين البنات بخصوص مشعل
مريم:انا كلمتها وقالتلي بعضمت لسانها انها تكلم مشعل
ساره:هذي دايم سوالف مشعل اخوي
مريم:ساره اسمحلي اخوج ماخلا احد
منيره:لايكون قلتي للبنت انه ولد عمج
مريم:ليش مجنونه قلت انه رفيج اخوي
فاطمه:وشسم سعيدة الحظ يحظي هههههه
مريم:مها
ساره:عاد اتصدقون في شي متغير في مشعل
ريم:شنو؟؟؟ تاب يعني
ههههههه الكل ضحك لانه من سابع المستحلات بنسبه لشخصيته اللي نعرفها
ساره:لا صدق الولد متغير اول كنت اعرف اسم البنات اللي يكلمهم من تلفونه او يكتب فيهم شعر بس هذي المره كاتب بس حرف
منيره:أي حرف ؟؟؟
ساره:r
فاطمه:مالت عليج من اليوم تقولين متغير ومتغير وآخرتها يكتب حرف,بل عقل ياذكيه اكيد الاسم ريم او رحاب او رهام هههههه
الكل ضحك بس انا فزيت مثل الملسوعه
رهام:ليش اسمي مافي غيري
مريم:ليش زعلانه قلنا اسم ريم بعد وفاطمه اتغشمر
رهام:مااحب الغشمره الثقيله هذي
منيره:رهام لاتسرين حساسه كلنا كنا نتغشمر
حسيت بالحراج واحس اني لفت انظارهم لردة فعلي وبدون اراده مني بكيت وبررت الموقف
رهام:دايم فاطمه تحرجني وتحرش فيني
فاطمه :حقج على راسي بس لاتبكين"وباست راسي"
غيروا الموضوع بس حسيت اني جاهل بتصرفي اللي سويته وحسيت بخنقه فرحت دار جدتي.
وانشاالله انزل الباقي