super.princess.peach

إبداعكم بلا حدود
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
قريباًسيتم التصويت لاختيار نائبة المديرة الحلوةوالشرط الرئيسي ان تكون مساهمات العضوة اكثر من 250 والمشاركة ستكون متاحة لجميع العضوات الملتزمت بالشروطوتوجد مكآفآت لجميع العضوات المشاركات وهي عبارة عن 100 نقطةلا تفوتوا الفرص ........شمس همس الطفولة؟؟؟؟؟تحياتي super princess peach

شاطر | 
 

 غرائب الاشجار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عازفة الآهات
اميرة تخطو خطوات النجاح
اميرة تخطو خطوات النجاح
avatar

المادة المدرسية المفضلة : اللغة الانجليزية
الطعام الغير مفضل : سمك
اللون المفضل : الوردي
انثى
عدد الرسائل : 72
العمر : 20
الدولة : في البيت
نقاط : 6953
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

مُساهمةموضوع: غرائب الاشجار   السبت أبريل 25, 2009 4:01 am

غرائب الأشجار :

1ـ الشجرة البقرة :ـ

في فنزويلا شجرة تعطي حليبا ً!! ان عصارة جذع هذه الشجرة ذات طعم حلو و دسم مثل الحليب ، وقد اعتاد السكان المحليون ان (( يحلبوا )) هذه الشجرة التي يسمونها (( الشجرة البقرة )) و ذلك باحداث قطع في جذعها ثم يجمعون السائل و يشربونه ممزوجا ًبالقهوة و يستعملونه في صنع الحلوى .

2 ـ شجرة الخبز :ـ
شجرة الخبز شجرة ضخمة يصل ارتفاعها الى عشرين مترا ً، ولها ثمار ضخمة يبلغ عرضها ثلاثين سنتيمترا ً. و الموطن الأصلي لهذه الشجرة هو بولينيزيا و يستعمل السكان المحليون هناك الثمار كنوع من الخبز بعد ان يطبخوها . وهناك نوع من هذه الأشجار موجود في الهند وماليزيا و لكن ثماره اكبر حيث يصل طول الثمرة الى 90 سنتيمترا ً.

3 ـ الشجرة الزجاجة :ـ
شجرة عجيبة تنمو في جزيرة مدغشقر ( قرب الساحل الشرقي لأفريقيا ) ، هذه الشجرة تشبه الزجاجة و تقوم ايضا ًبعملها حيث تخزن في خشب جذعها اللين كثيراً من العصارة اثناء موسم الأمطار ، فاذا جاء وقت الجفاف اسرع السكان المحليون الى هذه الاشجار فيقطعون شقاً في جذعها فيسيل الماء الذي تختزنه فيشربون وتشرب ماشيتهم .

4 ـ الشجرة التي تكون غابة :ـ
انها شجرة البانيا او التين البنغالي التي تنتشر في الهند وسيرلانكا ، و تنمو لهذه الشجرة جذور هوائية تنزل الى اسفل من افرعها الطويلة الأفقية و تطول هذه الجذور حتى تصل الى التربة فتخترقها وتصبح جذوعا ًاضافية تزيد من حجم الشجرة حتى تغطي مساحة واسعة فتصبح كأنها غابة صغيرة ، وتشتمل اضخم شجرة من هذا النوع على ألف جذع وهي موجودة في كلكتا .

5 ـ شجرة السجق :ـ

تنمو شجرة السجق ( النقانق ) في بعض مناطق افريقيا الاستوائية جنوب الصحراء الكبرى ، وهي تسمى بهذا الاسم بسبب ثمارها المتدلية والتي تشبه السجق ، ويصل طول الثمرة الى 75سنتيمترا ً، وهي غذاء مفضل لعدد من الحيوانات التي تعيش هناك مثل قرود البابون والأفيال ، ويستخدم السكان الأصليون لحاء هذه الشجرة في علاج الأمراض الجلدية .

6 ـ الشجرة التي كانت سجنا ً:ـ

هذه الشجرة تسمى ( التبلدي ) ، وتتميز بأن لها جذعا ًضخما جدا ًحتى ان احدى هذه الأشجار التي توجد في استراليا قد استخدم جذعها **جن في بداية اكتشاف استراليا .

7ـ شجرة اللوبياء :ـ

تبدو هذه الشجرة من بعيد كعملاق يغطيه الشعر الكثيف ، وهي تنمو فوق الجبال العالية في كينيا حيث تنخفض الحرارة ليلا ًلدرجة ان الماء يتجمد ، و ترتفع الحرارة الحارقة نهارا ً. و لهذه الشجرة طريقة رائعة لحماية زهورها الرقيقة التي تنمو في وسط ساقها ، فالأوراق الكثيفة ذات الفراء تغطي الزهور مثل معطف ثقيل تدفئها اثناء الليل البارد ، اما في النهار فأوراقها ذات الأهداب الفضية تع** معظم الأشعة الضارة فلا تؤذي الزهور .

8 ـ الأشجار المصغرة :ـ
اشجار البونساي اليابانية عبارة عن اشجار مصغرة لا يتجاوز طولها بضعة سنتيمترات ، وهي لا تنمو على هذه الصورة بطريقة طبيعية ، وانما يتم ذلك نتيجة لأساليب يستخدمها البستانيون اليابانيون للوصول الى هذا الحجم الصغير .

9 ـ الصبار العملاق :ـ

اضخم انواع الصبار هو ذلك النوع الذي يوجد في جنوب الولايات المتحدة والم**يك ، ويمكن ان يصل طوله الى عشرين مترا ًو سمكه الى 60 مترا ً، ويمكن ان يصل وزن النبات الواحد الى 12 طن ، وقد يمتد عمره الى 200 عام . و في هذا الصبار العملاق يعيش عدد كبير من الكائنات مثل الفراشات التي تمتص رحيق ازهاره و قوارض الصحراء التي تحفر فيه جحورا ًلها ، كما يسكن فيه ايضا ًنوع من البوم القزم .
sunny sunny sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
super princess peach
المديرة
المديرة
avatar

المادة المدرسية المفضلة : علوم
الطعام الغير مفضل : أغلب الآكل الصحي
اللون المفضل : P!NK
انثى
عدد الرسائل : 1267
العمر : 21
الدولة : اي مكان
نقاط : 23309
تاريخ التسجيل : 11/02/2009

بطاقة الشخصية
peach:

مُساهمةموضوع: رد: غرائب الاشجار   الثلاثاء أبريل 28, 2009 10:16 am

سبحان الله

مشكورة عازفة الآهات على المعلومات الجديدة والقيمة

تحياتي

_________________
اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن
صلواتك عليه وعلى آبآئه
في هذه الساعة وي كل ساعة
ولياً وحافظا وقائداً وناصرا ودليلاً وعينا
حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا
برحمتك يا أرحم الراحمين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
your mum
اميرة تخطو خطوات النجاح
اميرة تخطو خطوات النجاح
avatar

عدد الرسائل : 71
نقاط : 5039
تاريخ التسجيل : 11/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: غرائب الاشجار   الجمعة مايو 08, 2009 3:05 pm

ياريت عندنا مثل هالاشجارcheers

مشكوووووورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غرائب الاشجار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
super.princess.peach :: الطبيعه :: اسرار الطبيعه-
انتقل الى: